اكتشف تركيا بعيون عربية!

صادرات كوريا الجنوبية من الرسوم المتحركة تتجاوز 100 مليون دولار

أعلنت وكالة كوريا للمحتوى الإبداعي “كوكا”، الإثنين، إن كوريا الجنوبية صدرت صناعات رسوم متحركة بأكثر من 100 مليون دولار خلال العام الجاري 2017.

وذكرت “كوكا” في بيان صحفي، أن الصادرات وجهت بشكل رئيسي إلى الأسواق الأمريكية والأوروبية، في إشارة إيجابية إلى تحسن السوق، رغم توتر العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع الصين، بسبب نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي “ثاد”.

ونظام ثاد، هو منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل أمريكا وعدد من حلفائها، من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية المصمم لحماية القوات الأميركية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنية التحتية الأساسية.

وأضافت وكالة “كوكا”، أن 50 شركة متخصصة في الرسوم المتحركة باعت 110 مليارات ون (100.4 مليون دولار) في أكثر من 300 صفقة تصدير في معارض التجارة الخارجية الرئيسية الثلاثة للمحتوى الثقافي الإبداعي خلال العام الحالي بزيادة 30 بالمئة عن 2016.

وبحسب الوكالة، كانت أمريكا الشمالية أكبر مستورد للرسوم المتحركة من كوريا الجنوبية، مع استحواذها على 31 بالمئة من سوق التصدير في المنطقة.

وبدأت الرسوم المتحركة الكورية الجنوبية في تحقيق نجاحات دولية خارج البلاد، منذ 2008، لتحقق صادرتها ارتفاعا مستمرا خلال السنوات القليلة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.