اكتشف تركيا بعيون عربية!

تركيا تطلق منصة إلكترونية لبيع منتجاتها داخل الأسواق القطرية

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، إطلاق منصة التجارة الإلكترونية للسوق التركية داخل قطر اعتبارا من مطلع يناير/ كانون ثان 2018.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها، اليوم الثلاثاء، إن المنصة ستوفر ما يقرب من 5 ملايين منتج تركي في الأسواق القطرية.

وأكد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات الاتصالات القطري، في البيان الذي جاء على هامش أعمال المؤتمر الدولي للتجارة الإلكترونية المقام في تركيا، أن الأيام المقبلة ستشهد اتفاقية تعاون جديدة تعود بالنفع على البلدين.

من جهته، أكد وزير المواصلات التركي أحمد أرسلان، على رفع العلاقات في مجالات النقل والاتصالات والطيران بين البلدين إلى أعلى المستويات.

وحصلت قطر مؤخرا على خطوط نقل جوي لتسيير رحلات إلى 4 مدن تركية “، بحسب ما أورده البيان.

وأوضح أرسلان، أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون ثلاثية في مجال النقل بين تركيا وقطر وإيران في القريب العادل، لتسهيل نقل البضائع والتبادل التجاري.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا وقطر 700 مليون دولار، في 2016، صعوداً من 15 مليوناً مطلع الألفية الحالية، مع توقعات بزيادة التبادل العام الجاري، في ظل التعاون المتنامي بين البلدين.

وبلغت الاستثمارات القطرية في تركيا، بين 2011 و2016، نحو 1.29 مليار دولار، وسط رغبة متزايدة لدى المستثمرين القطريين للاستثمار في تركيا، بفضل طبيعية العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

وحالياً يوجد في قطر حوالي 186 شركة قطرية تركية مشتركة، وحوالي 19 شركة تركية بملكية كاملة، وفقا لأرقام غرفة تجارة قطر.

وتتركز أنشطة تلك الشركات في قطاعات البنية التحتية والمقاولات والإنشاءات والاستشارات الهندسية والتجارة، ويزيد حجم المشروعات التي تنفذها شركات تركية في قطر عن 11.6 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.